فور يو لايك For You Like


فور يو لايك , افلام , برامج , العاب , مسلسلات , اغانى , مهرجانات , سوفت وير موبايل , سوفت وير كمبيوتر
 
الأحداثالمنشوراتالرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقرير : اهم 20 صفقة في أوروبا لصيف 2009

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KING of KINGS

عضو جديد
عضو جديد
avatar


مُساهمةموضوع: تقرير : اهم 20 صفقة في أوروبا لصيف 2009   2009-07-14, 16:58

تقرير : اهم 20 صفقة في أوروبا لصيف 2009



20 – الايطالي فابيو كوالياريللا (من اودونيزي إلى نابولي)
يعتبر كوالياريللا من أفضل المهاجمين في ايطاليا حاليا وقد تنافس على ضمه العديد من الأندية الايطالية إلا أن اختيار اللاعب وقع على نادي نابولي الذي قدم مستوى جيد الموسم الماضي على الرغم من احتلاله للمركز الثاني عشر في نهاية الموسم .
وسجل كولياريللا /26 عام / ، الذي ولد بالقرب من مدينة نابولي ، 25 هدفا خلال الموسمين مع فريق أودينيزي و13 هدفا خلال الموسم الذي قضاه مع سامبدوريا.

كما أحرز ثلاثة أهداف خلال 11 مباراة خاضها مع المنتخب الإيطالي الأول

19 – الايفواري ديدييه زوكورا (من توتنهام إلى اشبيلية)
7 مليون يورو كانت كفيلة بنقل نجم وسط دفاع توتنهام والمنتخب الايفواري ديدييه زوكورا من توتنهام إلى أشبيلية الأسباني في عقد يمتد لأربعة مواسم و30 مليون يورو كشرط جزائي وسيكون زوكورا هو البديل الأنسب لتعويض سيدو كيتا الذي رحل بداية الموسم الماضي إلى برشلونة وبولسين الذي رحل في نفس التوقيت إلى اليوفنتوس ولم ينجح الفريق الأندلسي في تعويضهما إلى أن وجدوا الحل في زوكورا ، كما أن ذلك سيساعد اللاعب على المشاركة في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى مع فريقه الجديد .
ويعتبر اللاعب الايفواري ديدييه زوكورا البالغ من العمر 28 سنة اكثر اللاعبين الايفواريين تمثيلا لمنتخب بلاده، وسبق ولعب لفريق راسينج جينك البلجيكي، سانت اتيان الفرنسي قبل ان يلتحق صيف موسم 2006 بنادي توتنهام الانجليزي.

18- الأمريكي أوجيتشي أونيو (من ستاندارد لياج إلى أي سي ميلان)
التألق اللافت للنظر الذي ظهر عليه المدافع الأمريكي العملاق اونيو كان جواز عبوره ليكون ضمن صفوف أحد أكبر أندية العالم وهو نادي ميلان الايطالي لتكون من اهم صفقات الموسم خاصة في ظل المعاناة لدى الفريق الايطالي في هذا الخط بعد اعتزال مالديني وقرب اعتزال نيستا ايضا ليكون هذا المكان شاغرا ولم يجد الفريق اللومباردي افضل من اونيو لسده.
و يذكر بأن اللاعب لعب في صفوف نادي نيوكاسل الإنجليزي سابقاً و كذلك في صفوف نادي ميتز و لوفيري ، و قد شارك في 47 لقاء مع الولايات المتحدة الأمريكية

17- الروسي يوري زيركوف (من سيسكا موسكو إلى تشيلسي)
يعد زيركوف أحد أفضل لاعبي الجانب الأيسر في العالم وكان أحد اهم اسباب التألق الروسي في يورو 2008 التي وصل فيها الدب الروسي إلى نصف النهائي وكان قريبا من الانتقال إلى الفريق اللندني منذ يناير الماضي ولكن الصفقة تعطلت حتى هذا الصيف .
وسيكون زيركوف منافسا شرسا لأشلي كول في هذه الجبهة بعد أن كان لا يوجد له منافس ولعب جميع المباريات تقريبا للدرجة التي اضطر فيها واين بريدج لمغادرة الفريق والذهاب لمانشستر سيتي الشتاء الماضي .
زيركوف صاحب الـ25 عام تحدث عن انتقاله قائلا : "أي لاعب سيشعر بالسعادة بعد التوقيع على عقد الإنضمام إلى فريق تشيلسي ، لقد إستقبلني الجميع هنا بشكل رائع , لقد شاهدت مقر التدريب في كوبهام وقد كان مذهلا للغاية ، إنه لأمر طيب عندما يتحدث بعض اللاعبين اللغة الروسية , لقد قام بيتر تشيك اليوم بترجمة بعض الكلمات لي , أعرف بعض الكلمات الإنجليزية وفي الوقت الحاضر أتمنى أن أتعلم اللغة الإنجليزية " .
وساهم جيركوف في تحقيق فريق سسكا موسكو لقب كأس الإتحاد الأوروبي 2005 , كما شارك في 31 مباراة دولية مع منتخب روسيا .

16- الايطالي فابيو كانافارو (من ريال مدريد إلى يوفنتوس)
اليوفنتوس شهد أفضل الأيام في مسيرة أحد أفضل مدافعي العالم كانافارو وحصد اللاعب وهو بين صفوفه كأس العالم ولقب أفضل لاعب في العالم ثم تركه عقب فضيحة الكالتشيو بولي الشهيرة التي سقطت باليوفي للدرجة الثانية وذهب فابيو إلى ريال مدريد ، والآن يعود فابيو إلى بيته من أجل أن يختتم فيه مسيرته الكروية الحافلة .
وقد شهدت عودة كانافارو إلى بعض ردود الفعل السلبية من بعض جماهير اليوفي لاعتبارهم كانافارو احد الخائنين الذين تركو الفريق في محنته ، وقد اعتذر لهم فابيو واكد انه يقدر مشاعرهم وقدم اعتذار رسمي لكل جماهير السيدة العجوز .
و يذكر بأن كانافارو (35 عام) حقق الدوري الإيطالي مرتين مع يوفنتوس في عام 2004-2005 و 2005-2006 قبل أن يتم سحب اللقب من فريقه و إعطاءه للإنتر .

15- البلجيكي فيرمايلين (من اياكس إلى أرسنال)
اعتبر المدير الفني للأرسنال فيرمايلين أفضل تعزيز ممكن أن يقوم به الفريق هذا الموسم في خط الدفاع نظرا للمستوى المتميز للاعب وقوته البدنية إضافة إلى شخصيته المتميز حيث أنه كان قائدا لفريق اياكس العريق هذا إلى جانب صغر عمره حيث أنه لم يتعد الثالثة والعشرون من عمره .

إبن الثالثة والعشرين والذي كان قائد أجاكس في الموسم الماضي كان قد شارك معهم لأول مرة وهو يبلغ من العمر 18 سنة فقط , ليكمل معهم المشوار في 143 مباراة .

وساهم فيرمايلين في تحقيق الفوز بالدوري الهولندي مع فريقه موسم 2003/2004 و كأس هولندا في عامي 2006 و 2007 بالإضافة إلى كأس السوبر الهولندي في عامي 2006 و 2007 .

مدرب الارسنال " آرسين فينجر " تحدّث عن الصفقة قائلا ً :
" توماس تعاقد رائع للفريق , كلنا سُررنا بإنضمامه لنا . توماس يمتلك الخبرة بلعبه في الدوري الابطال الأوروبي وكأس الإتحاد الأوروبي كما انه أيضاً يلعب بشكل ٍ مُستمر مع المنتخب البلجيكي " .

14 – الأرجنتيني ليساندرو لوبيز (من بورتو إلى ليون)
انضم ليساندرو لوبيز /26 عاما/ إلى صفوف ليون في صفقة تاريخية بالنسبة للنادي تصل قيمتها إلى 28 مليون يورو (46 مليون دولار). وسيحل مكان كريم بنزيمة الذي انتقل إلى ريال مدريد الأسباني مقابل 35 مليون يورو.

ويعد التعاقد مع لوبيز أكبر صفقة في تاريخ نادي ليون الذي فقد لقب الدوري الفرنسي في الموسم الماضي لصالح بوردو بعد أن فاز به في سبعة مواسم متتالية.

وانضم لوبيز إلى بورتو عام 2005 من ريسينج الأرجنتيني وسجل ستة أهداف خلال عشر مباريات شارك فيها في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

13- الباراجواياني روكي سانتا كروز (من بلاكبيرن إلى مانشستر سيتي)
يعتبر سانتا كروز أحد أفضل الهدافين في أمريكا الجنوبية وأحد أعمدة منتخب باراجواي وقدم اللاعب مستوى متميز منذ وصوله إلى انجلترا قادما من بايرن ميونيخ قبل عامين ولعب موسم متميز ولكن كثرة الاصابات قد اوقفت تألقه قليلا الموسم الماضي .
وسيعود شمل المهاجم البراجواياني (27 عام) للإلتئام من جديد مع المدير الفني للسيتيزين الويلزي مارك هيوز والذي سبق أن تعاقد مع كروز أثناء توليه تدريب بلاكبيرن قبل موسمين .

وأشار هيوز إلى أهمية هذا التعاقد بالقول :
" إنه تعاقد مُهمّ , لأنه كان احد اللاعبين الذي نحتاجهم للفريق " .

وأضاف المدرب الويلزي ممتدحا قدرات سانتا كروز :
" قدرته في الألعاب الهوائية وخطورته داخل مناطق الخصم هي ما إفتقدناه في الفترات الماضية بالإضافة لقدراته التقنية , إنه لاعب جيّد وانا اعرفه جيداً مُنذ ان كنّا في بلاكبيرن "

12- الاكوادوري انطونيو فالنسيا (من ويجان إلى مانشستر يونايتد)
هل يكون فالنسيا بديلا كفء لكرستيانو رونالدو ؟؟ هذا هو السؤال الذي يطرحه كل عاشق للمان بعد أن فقد الفريق احد اعمدته الرئيسية التي ساهمت بشكل مباشر في انجازات السنوات الماضية ، ولكن على الرغم من قلق جماهير المان من رحيل رونالدو إلا أن تجاربها السابقة مع السير تؤكد لهم بأنه لا قلق على المان والفريق قادر سريعا على صناعة نجوم جدد لتعويض القدامى .
فالنسيا قدم مستوى رائع مع ويجان هذا الموسم وكان سببا رئيسشيا في معظم اهداف الفريق وكان مطلوبا في عدد كبير من الأندية وعلى رأسها ريال مدريد ولكن اللاعب في النهاية استقر في مانشستر مقابل 18 مليون يورو
وقال السير فيرجسون بعد ضم فالنسيا (23 عام) :
" انطونيو لاعب إستحق أن ينال الإعجاب بعد أن أمضى السنتين الأخيرتين في الدوري الإنجليزي الممتاز " .

وأضاف :
" أنا واثق من أن موهبته سوف تسهم إسهاما كبيرا في مصلحة الفريق " .

11- الأسباني راؤول البيول (من فالنسيا إلى ريال مدريد)
"لو كان الأمر بيدي لم أكن لأترك فالنسيا وملعب الميستايا حتى آخر يوم في حياتي ولكن هذه هي كرة القدم وهذا هو الاحتراف" بهذه الكلمات عبر البيول عن مشاعره نحو فالنسيا وعلى الرغم من ذلك إلا أنه سعيد بالانتقال لفريق بقيمة ريال مدريد وسيسعى لأن يكون عند حسن ظن من وثق فيه .
وتعد صفقة انتقال البيول احد الصفقات القوية والتي ستعزز بشدة دفاع الريال لمدة خمسة مواسم مقبلة نظرا للمستوى الرائع الذي ظهر عليه اللاعب مع فالنسيا والذي أوصله ليكون أحد العناصر الأساسية في دفاع المنتخب الأسباني على الرغم من صغر سنه (23 عام) .

10- الأرجنتيني دييجو ميليتو (من جنوا إلى الانتر)
على الرغم من انتقاله لنادي جنوا بعد هبوط فريقه ريال سرقسطة إلى دوري الدرجة الثانية الأسباني ولكن اللاعب اثبت انه هداف من طراز نادر ونجح في تسجيل 24 هدف الموسم الماضي أوصلت جنوا إلى المركز الخامس والتأهل للدوري الأوروبي وهو ما دفع البرتغالي جوزيه مورينهو إلى التعاقد معه ليشارك ابراهيموفيتش خط هجوم الانتر الموسم المقبل .

9- الانجليزي جاريث باري (استون فيلا إلى مانشستر سيتي)
انتقال باري إلى مانشستر سيتي كان مفاجئة بكل المقاييس حيث أن كل الدلائل كانت تشير بقربه بشدة من الانتقال إلى ليفربول الذي حارب من أجله لمدة موسمين وأكد اللاعب في أكثر من مناسبة رغبته في اللعب إلى جوار صديقه جيرارد والمشاركة بدوري الأبطال ، إلا ان المال هو من تحدث في النهاية ووضع جاريث باري ضمن قائمة السيتيزين التي تأمل في أن تكون رقما صعبا في الدوري الانجليزي الموسم المقبل .
باري انتقل إلى السيتي مقابل 12 مليون جنيه إسترليني في صفقة مدتها 5 سنوات ، ويعتبر باري هو أول صفقة يجريها مارك هيوز المدير التنفيذي للمان سيتي إستعدادا للموسم القادم . وشارك الدولي الإنجليزي في 29 مباراة دولية مع منتخب بلاده .

8- الألماني ماريو جوميز (من شتوتجارت إلى بايرن ميونيخ)
جوميز يعتبر أحد أفضل الهدافين في أوروبا حاليا وقد اثبت على مدار الموسمين السابقين أنه خطير على الرغم من أنه لم يقدم بعد مع المنتخب الألماني نفس المستوى الذي يقدمه مع ناديه .
تشيلسي قدم لجوميز العام الماضي عرضا وصل إلى 50 مليون يورو ولكن العرض رفض والآن ينتقل إلى البايرن بمبلغ أقل من ذلك بكثير وهذه أحد لوغاريتمات الصفقات وجدية العروض المقدمة للاعبين .
جوميز سجل الموسم الماضي 23 هدف لشتوتجارت حصل بهم على المركز الثالث في قائمة الهدافين إضافة إلى مساعدته للنادي من أجل التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل .

7- الانجليزي جلين جونسون (من بورتسموث إلى ليفربول)
هو أفضل ظهير أيمن في العالم حاليا بدون منازع ومستواه في تقدم مستمر وهو الأمر الذي جعل ليفربول على الرغم من الأزمة المالية التي يمر فيها لأن يدفع 17.5 مليون استرليني لبورتسموث من أجل الحصول على خدماته .
وكان هناك صراع شرس على جونسون بين ليفربول وناديه السابق تشيلسي الذي كان اقرب لضمه ولكن رغبة اللاعب هي التي حسمت الصفقة حيث قال "لقد كان أسهل قرار اتخذته في حياتي هو قرار انتقالي لليفربول ، لقد كانت اسوأ ايام حياتي في تشيلسي ولم افكر لحظة في العودة اليهم من جديد"
الطريف أن اللاعب كان ضمن صفوف تشيلسي وقدم موسما جيدا مع رانييري قبل قدوم مورينهو إلى البلوز الذي لم يعتمد عليه وتمت اعارته لبورتسموث ثم عاد للبلوز من جديد وظل من جديد حبيسا لدكة البدلاء حتى اشتراه بورتسموث مقابل 5 مليون استرليني فقط ، ثم عاد تشيلسي ليحارب من أجل ضمه مقابل 17 مليون استرليني ولكن اللاعب هو من رفض العرض !!

6- الألماني لوكاس بودولسكي (من بايرن ميونيخ إلى كولن)
مثلما لا يستطيع السمك العيش خارج الماء هكذا بودولوسكي الذي لا يستطيع العيش خارج كولن وعلى الرغم من عديد العروض التي تلقاها من داخل وخارج المانيا ورغبة البايرن في الاحتفاظ بنجم المانشافت إلا أن حنينه إلى ناديه المفضل كان أكبر من كل العروض وسيلعب بودولسكي هذا الموسم للنادي الذي تألق فيه وكان سببا في جعله أحد نجوم مونديال 2006 وأحد اهم مهاجمي المانيا واوروبا .

5- الانجليزي مايكل اوين (من نيوكاسل إلى مانشستر يونايتد)
هي أكبر مفاجآت موسم الانتقال الحالي فبعد ان اعتقد الكثيرون بأن شمس مايكل اوين قد غربت جاء السير اليكس فيرجسون ليمنح فرصة ذهبية لفتى انجلترا المدلل من أجل أن يعود للتألق في فريق بحجم مانشستر يونايتد وهذا ما عبر عنه اوين نفسه قائلا : "اود ان اشكر فيرجسون وكل من ساعدوا في انتقالي إلى مانشستر لقد شعرت بأني عدت إلى الحياة من جديد وسأقدم كل ما في وسعي حتى أكون على قدر تلك المسؤولية "
ومن ناحيته فقد عبر فيرجسون عن سعادته بالتعاقد مع اوين حيث اكد انه نجم كبير وأنه يثق بأن أوين سيكون على قدر المسؤولية نظرا لقدراته التهديفية المذهلة والتي يحتاجها مانشستر بعد رحيل رونالدو .
أوين قد خضع لكشف طبي صارم استمر لعدة أيام قبل أن يتم التعاقد معه حتى يتم التأكد تماما من أن ليس لديه اصابات مزمنة وعن هذا تحدث السير قائلا : "اوين لائق للمباريات بنسبة 100% وحتى الاصابات التي حدثت له مع نيوكاسل لم تكن مؤثرة ولو قارننا بين عدد المباريات التي لعبها معهم وعدد الأهداف التي سجلها فسنجد أنه يملك معدل تهديفي رائع وانا واثق من انه سيزيد معنا ، لقد عاد اوين للابتسام من جديد هنا ، لقد شاهدته بعد أول اسبوع في التدريبات انه لاعب هائل ولديه الثقة في امكاناته ونحن ايضا نملك كل الثقة فيه " .

4- البرازيلي دييجو ريفاس (من فيردر بريمن إلى يوفنتوس)
هو أحد افضل صناع اللعب وامهرهم حاليا وقد صارع من أجل الفوز بخدماته عدد هائل من أندية أوروبا الكبرى ولكن حلم اللاعب القديم بأن يكون يوما لاعب في النادي الذي لعب له بلاتيني وباجيو زيدان إضافة إلى المقابل المادي والجدية في التعاقد كانت الحاسم في جعل دييجو لاعبا في السيدة العجوز .
وقد عبر دييجو عن سعادته بالانتقال إلى اليوفنتوس قائلا : "ببساطة إنه حلم وأصبح حقيقة فعندما وضعت قميص اليوفنتوس على جسدي للمرة الأولى شعرت باحساس لم أشعر به من قبل ، أنا في قمة السعادة واتمنى أن اقدم ما ينتظره مني عشاق البيانكونيري حول العالم وان نعود لحصد البطولات من جديد "
ومن أبرز اللقطات لدييجو والتي كانت مثارا للحديث في مصر والوطن العربي هذا الأسبوع هي لحظة وصوله لمدينة تورينو معقل اليوفي مرتديا قميص نادي الزمالك والذي ظل مرتديه على مدار اليوم ودخوله به للنادي الايطالي إلى أن ارتدى قميص البيانكونيري .

3- الفرنسي كريم بنزيمة (من ليون إلى ريال مدريد)
بعد صراع طويل على اللاعب بين عدد كبير من الاندية ... ها هو ريال مدريد يفوز في صفقة بنزيمة بعد تكهنات استمرت لمواسم على مصير اللاعب .
وعلى الرغم من تصريحات اللاعب السابقة بأنه لا يفكر في الريال او برشلونة بل يرغب في الاستمرار مع ليون ، الا انه لم يقاوم سحر ريال مدريد في نهاية الأمر ..

هداف فريق ليون ومستقل المنتخب الفرنسي ... انتقل لريال مدريد كي يستقبل تمريرات "افضل صانعي الالعاب في العالم " رونالدو وكاكا " لينهيها في الشباك ... فمن سيوقف بنزيمة ياترى ؟؟؟

2 – البرازيلي ريكاردو كاكا ( من الميلان الى ريال مدريد )

أفضل لاعب في عام 2007 ينتقل الى كتيبة نجوم ريال مدريد ... ليكون دعامة اساسية بلا شك للبلانكو الأبيض في الموسم القادم ...
كاكا ... حصل على الكثير من البطولات العالمية والقارية ككأس العالم ودورى الأبطال والقارات وكأس العالم للأندية ...

كاكا انتقل للريال في صفقة قياسية وصلت إلى 67 مليون يورو وعلى الرغم من تمسك الميلانيين به إلا أن العرض كان لا يرفض وهو ما أثار غضب عام في مدينة ميلانو بسبب التفريط في النجم العالمي .

كاكا وعلى الرغم من تمسكه هو الآخر بالميلان إلا أنه عندما انتقل للميلان طوى صفحة الميلان من حياته وأكد أنه ورونالدو استحقا المبالغ التي دفعت فيهما ووعدا جماهير الريال بنيل كل البطولات الممكنة وارجاع عصر الريال الذهبي .

1- البرتغالي كرستيانو رونالدو (من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد)

عندما نتحدث عن صفقة وصلت إلى 80 مليون استرليني أي 94 مليون يورو أي 130 مليون دولار فنحن نتحدث عن أرقام تخص الطائرات وليس البشر ولكن عندما يكون الحديث عن البرتغالي الطائر كرستيانو رونالدو فنحن أيضا نتحدث عن بشر من نوع آخر .
رونالدو لاعب خارق بالفعل أنه يجيد كل شئ وماهر في كل شئ يخص كرة القدم فهو يمتاز بالسرعة الفائقة والمهارة الفذة وصناعة الأهداف وتسجيلها من أي مكان في الملعب وبجميع أجزاء جسده لذلك فهو يستحق ذلك وأكثر ببساطة فهو أفضل لاعب في العالم بجدارة واستحقاق بمشاركة ميسي بالطبع .
كان من الواضح جدا أن رونالدو سينتقل إلى ريال مدريد لا محالة فالريال لن يسمح للاعب مثل رونالدو ان يظهر في العالم دون أن يمر على السنتياجو برنابيو طالما أنه لم يلعب للعدو برشلونة ومن أجل هذا كان الريال على استعداد لبذل الغالي والنفيس من أجل رونالدو وكان لهم ما أرادوا .
80 الف كانوا في انتظار رونالدو بالبرنابيو في استقبال اسطوري لم يحدث للاعب كرة من قبل ولا اعتقد أنه من الممكن أن يتكرر قريبا وعن هذا الاستقبال تحدث رونالدو قائلا : "لم أتخيل يوما ما أراه من استقبال اسطوري فأنا أرى حلم الطفولة يتحقق ولا يوجد أمامي سوى أن أبذل أنا وزملائي ما في وسعنا حتى نستطيع أن نسعد جماهير الريال "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
™BL@CK $ MA©HINE ™

عضو مجتهد
عضو مجتهد
avatar

الوظيفة الوظيفة : *W0RK M@$!NE*



مُساهمةموضوع: رد: تقرير : اهم 20 صفقة في أوروبا لصيف 2009   2009-07-15, 04:28

ياواد يا جامد معلومات مفيدة اوووووووى يا واد تسلم ايدك واتمنى ليك التوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sameh

عضو مجتهد
عضو مجتهد
avatar

الوظيفة الوظيفة : محاسب باذن الله



مُساهمةموضوع: رد: تقرير : اهم 20 صفقة في أوروبا لصيف 2009   2009-07-15, 04:33

تسلم ايدك عالمعلومات ياجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقرير : اهم 20 صفقة في أوروبا لصيف 2009
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فور يو لايك For You Like ::  القسم العام :: اخبار الرياضة-
انتقل الى: